الجمعة، 1 يوليو 2016

رتفاع-ضغط-الدم-أنواعه-وأسبابه-وأعراضه-ووصفات-طبيعية-لعلاجه

اليوم السابع -1 -2016وصفة طبيعية لعلاج ارتفاع ضغط الدم بودينج الموز والشيكولاتة: يخفض ضغط الدم بسبب وجود عنصر البوتاسيوم فى البودينج، وهو معروف بخواصه الرائعة فى تقليل مؤشرات الضغط. خطوات تحضير بودينج الشيكولاتة والموز لعلاج ارتفاع ضغط الدم - أحضر عدد 2 موزة متوسطة الحجم وكوب من مشروب الكاكاو البارد المذاب فيه ملعقة كبيرة من النشا. - قم بتقطيع الموز إلى أجزاء صغيرة داخل إناء صغير. - استخدم ملعقة أو شوكة لهرس الموز. - ضع خليط الكاكاو بالنشا إلى الإناء الصغير. - اخلط المزيج جيدا وضعه على النار حتى يتماسك قوامه - أضف المكسرات أو جوز الهند المجفف حسب الرغبة.

مكملات طبيعية لخفض ضغط الدم على الرغم من أن الرياضة والحمية الغذائية تعد من أفضل الوسائل الطبيعية لخفض ضغط الدم إلا أن هناك بعض المكملات الغذائية التى تساهم كذلك فى خفض ضغط الدم مثل: - كبسولات الأوميجا 3 التى توجد فى السالمون والتونة والماكريل. - حمض الفوليك. - بعض المعادن مثل الماغنسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم. - بعض المكملات تزيد من تركيزات أكسيد النيتريك، وبالتالى توسع الشرايين مثل الكاكاو وأنزيم كوكيو 10 والحمض الأمينى "أرجينين" والثوم. - الألياف الطبيعية مثل نخالة القمح والسيليوم"لسان الجمل". 

ينصح باستخدام الوصفات الطبيعية مع الأدوية إذا عجزت عن خفض ضغطك المرتفع وصفة طبيعية لعلاج ارتفاع ضغط الدم بودينج الموز والشيكولاتة: يخفض ضغط الدم بسبب وجود عنصر البوتاسيوم فى البودينج، وهو معروف بخواصه الرائعة فى تقليل مؤشرات الضغط. خطوات تحضير بودينج الشيكولاتة والموز لعلاج ارتفاع ضغط الدم - أحضر عدد 2 موزة متوسطة الحجم وكوب من مشروب الكاكاو البارد المذاب فيه ملعقة كبيرة من النشا. - قم بتقطيع الموز إلى أجزاء صغيرة داخل إناء صغير. - استخدم ملعقة أو شوكة لهرس الموز. - ضع خليط الكاكاو بالنشا إلى الإناء الصغير. - اخلط المزيج جيدا وضعه على النار حتى يتماسك قوامه - أضف المكسرات أو جوز الهند المجفف حسب الرغبة.