الجمعة، 9 ديسمبر 2016

علاج عسر الهضم بالاعشاب الطبيغية

علاج عسر الهضم بلاعشاب الطبيغية


علاج عسر الهضم 8 طرق طبيعيه تساعدك في علاج عسر الهضم من ضمنها بالاعشاب و بدون اي اعراض جانبيه بإذن الله 
1- قم بصنع شاي القرفة وذلك بإضافة نصف ملعقة صغيرة من مطحون القرفة إلى كوب من الماء المغلي، واتركه مغطىً لبضع دقائق ثم صفِّ الشاي واشربه. ستشعر بتحسن فوري بمجرد شرب شاي القرفة، خصوصاً فيما يتعلق بالانتفاخ والغازات.
2-يمكنك تناول برتقالة، أو عصر برتقالة وشرب عصيرها قبل تناول الطعام. يفيد هذا كثيراً في زيادة كفاءة عملية الهضم لديك. يمكنك أيضاً أن تستعيض بالأناناس، فهو يعطي نفس المفعول لعلاج عسر الهضم.
3- يمكنك صنع مضاد الحموضة المنزلي الخاص بك، وذلك بإضافة 1/2 ملعقة صغيرة من البيكنج صودا إلى كوب من الماء. عند شرب هذا المزيج فإن البيكنج صودا ذو الأثر القاعدي سيعمل على معادلة الحمض المعدي، مما يخفف كثيراً من أعراض عسر الهضم لديك.
4حاول أن تأكل التفاح بدون تقشيره، فالقشرة أغنى بالألياف من اللب. تعمل الألياف على تسهيل حركة الأمعاء، وبالتالي ستساعد في تسريع عملية الهضم، مما يعني الحد من عسر الهضم.
5- يمكنك أيضاً شرب شاي الزنجبيل لتتخلص من أعراض الانتفاخ والغازات وألم المعدة. يمكنك تحضير الشاي بنفس الطريقة المتبعة مع شاي القرفة. كما أن إضافة الزنجبيل إلى وجباتك ونظامك الغذائي يساعدك أيضاً في التخلص من عسر الهضم.
6- قم بتقشير ثمرة جريب فروت واترك القشر ليجف على حرارة الشمس أو في الهواء الطلق  لعدة ساعات. تناول مقدار نصف ملعقة صغيرة من القشر المجفف كلما أصبت بآلام المعدة، فهو كفيل بتحفيز جهازك الهضمي، والتخلص من عسر الهضم.
7- شرب كوب من الماء بمجرد الشعور بأعراض عسر الهضم سيساعدك على الراحة، فالماء يعمل على تخفيف الحمض المعدي، مما يقلل من أثر الحرقان والانتفاخ. لنتائج أفضل اشرب كوباً من الماء الدافيء فهو أكثر كفاءة كعلاج لعسر الهضم، ولأفضل النتائج: أضف بضع قطرات من عصير الليمون وعصير الزنجبيل، وملعقة صغيرة من العسل لتحلية المزيج، وستشعر بتحسن كبير بإذن الله.
8-مضغ مقدار ملعقة طعام من الشمر قد يكون العلاج الأفضل لعسر الهضم