الأربعاء، 28 ديسمبر 2016

كيف تتغلب على شعورك بالخمول والكسل من الطبعة

النصائح والحلول لكي تتغلب على شعورك بالخمول والكسل 
1- النوم : من الناحية المثالية ينبغي أن تحصل على ثماني ساعات من النوم ويكون النوم في اوقات ثابنتة وغير متقطعة مما سيجعلك نشيطا. 
2 – غسل الوجه : في حال إستيقاظك من النوم صباحا عليك غسل وجهك بالماء البارد وذلك يساعدك أكثر  على الإنتعاش وإبعاد الخمول والكسل عنك .
3 – ممارسة الرياضة بانتظام أو احد هواياتك : يمكنك أن تمارس رياضة بسيطة وسهلة مثل المشي السريع والذي سيمنحك الطاقة الطبيعية حتى شيء بسيط مثل المشي السريع يمنحك الطاقة الطبيعية 
4 – راقب نظامك الغذائي : عليك الحصول على مايكفي من الخضراوات و الأطعمة الصحية التي تمد الجسم بكل مايحتاجه من الماء والألياف والعناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم  . ومحاولة الإبتعاد عن الوجبات السريعة والمعلبة وتناول وجبات منتظمة في اليوم الواحد .
5- الحصول على مساعدة : حينما يتملكك الشعور بالكسل والإكتئاب بشدة فإن عليك اللجوء وطلب  مساعدة من اشخاص قريبين منك مهنيا او عائليا .
6 – الحالة المزاجية : عليك تحسين حالتك المزاجية والنفسيه وذلك بعده طرق :
  • تنظيف منزلك ومكتبك ، إن القضاء على بعض الفوضى من حولك سيكون جيد جدا لإزالة الفوضى ايضا من عقلك مما سيشعرك بالحماسة والإنتاجية .
  •  عليك حديث نفسك وإقناعها بكل الأمور الإيجابية والإصرار على فعل ذلك بكل عزم وقوة .
  • يمكنك الإستماع لبعض الموسيقى .
  •  تغيير بيئة العمل الخاصة بك سيكون لها تأثير كبير على إنتاجياتك ، على سبيل المثال : إذا كنت تمارس عملك او تقيم في غرفة النوم أغلب الوقت يمكنك ان تجلس في مكان أخر وتغيير مكان إقامتك الدائم في مكان واحد . تغيير مكانك سيغير من حالتك المزاجية وسيكون له تأثير على نشاطك .
  •  التواصل دائما مع أناس ناجحون لديهم طموح وإنتاجيه ويشقون طريقهم نحو النجاح عند إخبارهم بأهدافك وطموحاتك فإنهم سوف يساندوك ويقوفوا إلى جوارك.
  •  إبتعد عن تعقيد الأمور واقتنع أن الكمال ليس له وجود وانا شعورك بأنك لم تصل للكمال نوع من اسباب الكسل والمماطله والخمول .
7- تحديد الأولويات وتنظيمها في اوراق ليسهل الإطلاع عليها وتذكرها هذا الأمر سيساعدك كثيرا على  ترتيب افكارك وعدم إضاعة وقتك وإستغلال يومك بشكل صحيح ، هذه الخطوة ستجعل تفكيرك يسير بهدوء دون ان يحدث لك اي خمول او تكاسل بس تكدس المهام وتشتت أفكارك .
8 – تدليك الجسم بالزيوت العطرية، مثل زيت إكليل الجبل وزيت الكافور، مفيد جدا في علاج الخمول .
9 – المشروبات : يمكنك اللجوء إلى بعض المشروبات المفيدة والتي قد تساعد في إنعاشك مثل شاي  الريحان ، الشاي الأحمر أو القهوة وأيضا عصير الليمون والجريب فروت مفيدة جدا للقضاء على الخمول والكسل . كما عليك الإبتعاد عن المشروبات الغازية والكريمية .
10 – أخد حمام دافئ قد يساعدك على طرد الإحساس بالخمول والكسل