الأربعاء، 7 سبتمبر 2016

الزعتر وفوائده العظيمة فى تخفيف آثار البرد والتهاب الحلق والوقاية من الأمراض المزمنة والخطيرة

نتيجة بحث الصور عن صور الزعترنبات لايصيبه التسوس بل ان فوائده :انه يحفظ الفواكه والخضراوات من الاَفات وهو يباع في عبوات مطحونا مع السمسم او يباع كاوراق مجففه، ومن عظيم فضل الله تبارك وتعالى اننانجد من مكونات نبات الزعتر الطبيعيه :1)مادة الثيمول القاتلة للميكروبات والطاردة للطفيليات من المعدة2)الكارفكرول فهو مسكن ومطهر ومدر وطارد للبلغم ومضاد للسموم3)التانين القابض والمطهر المساعد على التئام الجروح والمانع للنزيف والآسهال4)المواد الراتنجية فهي مقويه للعضلات والتي تمنع تصلب الشرايين والطاردة للاملاح الضارةولقد ثبت علمياَ ان زيت الزعتر هو سائل طيار اصفر اللون ذو رائحه طيبة وطعمالزعتر له خواااااااص منها :1- مسكنه للألم ومطهر ومنشط للدورة الدموية2- زيت الزعتر يقتل الاميبيا المسببه للدوسنتاريا خلال دقيقتين3- ويبيد جراثيم القولون خلال ثماني دقائق4- يهلك جرثومة التيفوس خلال دقيقتين5- يقضي على ميكروب السل خلال الساعه ونصف الساعه6- انه يقي الانسان من الوباء متى ما استعمل مع الثوم وحبة البركة والعسل ويقوي المناعة المكتسبة .ومن فوائد الزعتر الطبية:أ- في تنقية الدم بشرب مغلي الزعتر مع العسل على الريق يومياَب -انه ينشط الدورة الدمويه ويقوي القلب اذ خلط مع الحبة السوداء والقرنفل والعسل الاسودج - وله فوائده الجمة في علاج الام الظهر والتهابات الرئه والربو واحتقان الكبد والمرارة والرمدد - وله فوائد في تفتيت حصوة الكلى من مئة غرام زعتر وكذلك حلف بر وخمسين جرام من شواش الذرة وتخلط وتؤخذ ملعقه منهم فتغلى بماء وتحلى بسكر قصب وتشرب ثلاث مرات يوميا .خ - ولا ننسى انه علاج مفيد للامراض النسائية كمسكن للاًلام واضطراب الدورة الشهرية والآم الثديهه - ويشد ترهل الصدر ويمنع تقصف الشعرل - وفوائدة الجمة كذلك في التخسيس والتنحيف فملعقة منه قبل الوجبة مع الشمر المطحون مفيد جداَك - وايضا لبعض الزعتر مع النخالة ولسان البحر ثم حمام دافىء ويقال ان زيته مفيد --- أكثر

نبات الزعتر هو عشبة عطرية تتميز برائحة مميزة ويضاف إلى أطباق الفول والجبن والبيض والخضروات ليمنحه فوائد ورائحة مميزين. ويوجد الزعتر في نوعين من الأشكال، الطازج أو المجفف. وعشبة الزعتر الاخضر الطازج هي عبارة عن أوراق صغيرة للغاية تنمو عليها حراشيف وسطح الورقة له لون أخضر فضي بينما الجزء السفلي له لون أبيض. ويعود أصل نبات الزعتر إلى المناطق المعتدلة في أوروبا وشمال أفريقيا وأسيا.

وعشبة الزعتر لها تاريخ طويل من الاستخدام في الطب التقليدي والشعبي لمنافعه الصحية المتعددة، حيث أن فوائد الزعتر التي كان يستخدم من أجلها تشمل مشاكل الصدر والجهاز التنفسي مثل التهاب الشعب الهوائية واحتقان الرئة والسعال. ووجد الباحثون مؤخراً فوائد أخرى للزعتر مثل أنه يساعد في تخفيف آثار الجروح. وتعود فوائد الزعتر إلى الزيوت الطيارة الموجودة في الزعتر وهي الكارفاكولو والبورينول والجيرانيول وأهمها الثيمول.

وفي هذا المقال سوف نستعرض فوائد الزعتر مثل فوائد الزعتر للشعر وفوائد الزعتر للحامل وفوائد شرب ماء وشاي الزعتر وفوائد زيت الزعتر وفوائد الزعتر للتنحيف وللبشرة وغيرها من فوائد، إلى جانب اضرار الزعتر.
 

استخدامات الزعتر قديماً

استخدم المصريون القدماء الزعتر في التحنيط، بينما استخدم الاغريق الزعتر في الاستحمام والبخور في المعابد لأنهم كانوا يعتقدون أنها مصدر الشجاعة. واستخدم الزعتر في العصور الوسطى لابعاد الكوابيس بوضعه تحت الوسائد.

ماهي فوائد ومنافع الزعتر

الزعتر يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات الهامة للصحة، فهو أغنى المصادر من البوتاسيوم والحديد والماغنيسيوم والكالسيوم والمانجنيز والسيلينوم. وهو أيضاً غني جداً بفاليتامينات مثل فيتامين (ب) المركب وفيتامين (أ) في صورة البيتا كاروتين وفيتامين (ج) وفيتامين (ك) وفيتامين (هـ). ويحتوي أيضاً على زيوت طيارة من أهمها الثيمول وهو اسم يأتي من اسم النبات نفسه الذي يسمى "ثايم Thyme" باللغة الإنجليزية. ويحتوي الزعتر أيضاً على مركبات متعددة مضادة للأكسدة، فيحتوي على مركبات الفلافونويد ومن بينها الأبجينين والناريجينين واللوتيولين والثيومونين.