السبت، 13 أبريل، 2013

كيف تستعد العروسة لليلة الدخلة


ليلة الدخلة هي حلم كل عروسين ، وكل فتاة تحديداً تحلم بأن يكون زفافها ليلة خالدة في حياتها ، لتنتصر فيها على خوفها من هذه الليلة وتخرج بالصورة التي داعبت خيالها ، دون أن ينقص من أحلامها شيء .

وتحقيق هذا الحلم ليس صعباً كما يعتقد البعض إنما هو يحتاج لخطوات مدروسة ومحسوبة حتى تمر هذه الليلة بسلام وتظهر العروس فيها بالمظهر الأنيق التي كانت تحلم به .

وفي السطور التالية نقدم لكل عروس خطوات وإرشادات مهمة تساعدك في الحصول على بشرة نقية وصافية ، وقبل أي شيء ينصحك الخبراء بخطوة مهمة للحصول على بشرة نضرة ومشدودة وهي النوم الجيد والراحة الكثيرة ، موضحين إليكِ هذه النصائح :

قومي بعمل اليوجا في هذه الفترة لأنها تساعد على استرخاء وراحة الجسم وشد العضلات ، وأكثري من التأمل المقترن بالصمت في يومياتك بما لا يقل عن ساعتين في اليوم ولكن حاولي قدر المستطاع أن تتأملي منظر طبيعي أو ألوان جميلة كل هذا يساعد على راحة البال .

قبل الزفاف أكثري من التنفس بعمق يومياً إذا أمكن في الهواء الطلق أو من النافذة بما لا يقل عن خمس دقائق في اليوم فهو يجدد حياة كل خلايا الجسم ( بدون استثناء ) كما تساعد هذه العملية على إيصال الهواء إلى حويصلات في الرئة لم يسبق ذلك ، فإن في الرئة الكثير من الحويصلات المعتمة لندرة وصول الهواء إليها ، وبعد ثلاثة أيام ستلاحظين إشراقة في البشرة ( الوجه خاصة ) وبريق في العينين وانتعاش رائع.

طريق جمالك وتميزك
ولأن البشرة وجمالها هي ما يشغل بال الفتاة قبل زفافها ، يذكر الخبراء أن كل عروس يجب أن تعتني ببشرتها فترة لا تقل عن أسبوعين للتخلص من الشوائب والأوساخ التي تعيق جمالك وتميزك في هذه الليلة ، وإليكِ مجموعة من الماسكات البسيطة التي تساعدك على ذلك :

ماسك " الدقيق والعسل " لإزالة الإرهاق

وهذا الماسك يناسب " جميع أنواع البشرة " ويتكون من : ملعقتين دقيق ذرة ‏+‏ ملعقتين زبادي‏+‏ ملعقة عسل أبيض‏+‏ ملعقة لبن ويوضع علي الوجه لمدة‏10‏ دقائق ثم تتم إزالته بماء دافئ .

وماسك " الخميرة " لتهدئة البشرة وإزالة الحبوب والنمش

ويتكون هذا الماسك من ملعقة خميرة‏+‏ ملعقة ماء يتم إذابتهما جيداً ثم نضع عليهما ملعقة عسل وملعقة لبن ودقيق ويتم وضعهما علي البشرة لمدة ثلث ساعة وتتم إزالتها بمياه دافئة‏.‏

ولنضارة البشرة ونقائها ينصحك الخبراء بتناول الماء بكثرة فيما لا يقل عن‏ 8‏ أكواب يومياً ، وعدم الإكثار من تناول السكريات والمخللات لان هذه المأكولات تعمل علي إظهار الحبوب والبثور علي البشرة‏ ، وعدم شرب الشاي والقهوة بكثرة لأنها تسبب هالات سوداء تحت العين ويجب أن تحصل علي قسط من النوم لا يقل عن‏7‏ أو‏8‏ ساعات‏.‏

واحرصي علي تناول العصائر الطازجة مثل البرتقال واليوسفي والأناناس لاحتوائها علي فيتامينات مفيدة للبشرة ، وضعي حلقات الخيار تحت العين من اللون الأخضر الفاتح ويتم وضعه حتي يجف تحت العين ثم توضع حلقات أخري ، ويمكنكِ أيضاً وضع باكيتات الينسون والنعناع والكاموميل والشاي تحت العين لإزالة الهالات السوداء ‏.

وتجنبي أشعة الشمس المباشرة ، وضعي كريم الحماية من الشمس على الوجه لتفادي حروق الشمس والمحافظة على نضارة البشرة ، وارتدي النظارة الشمسية للحماية من الأشعة الفوق بنفسجية.

تابعي وزنك قبل الزفاف

ولتكوني نجمة الحفلة عليكِ ألا تهملي أي شيء يتعلق بمظهرك الخارجي والداخلي لتظهري بكامل إشراقتك وأناقتك في ذلك اليوم .

وتقدم لكِ خبيرة التجميل مي الترك صاحبة مركز Body & Soul للعناية بالجسم والبشرة ، بعض التحضيرات التي يجب أن تقومي بها للعناية بنفسك قبل موعد زفافك حيث يجب عليكِ أن تبدئي بالاهتمام بجسمك ووزنك عن طريق إتباع نظام صحي غذائي وإتباع نظام رجيم خاص بِكِ لإذا كان وزنك ملفت وزائد ، وعليكِ الإكثار من شرب المياه المعدنية بمعدل لترين في اليوم ، لأنها تساعد الجلد على التخلص من السموم وتنظيف الرئتين وترطيب البشرة ، والإكثار من تناول الخضار والفواكه عن طريق تناول طبق مشكل من السلطة يومياً فهي مفيدة للجسم أيضاً .

وعليكِ أن لا تنسى أبداً ممارسة الرياضة ساعة في اليوم على الأقل ، لأنها ضرورية جداً لرشاقتك ووقفتك ، وتجعل جسمك متناسقا ً، بحيث تظهرين بكامل إشراقتك عند ارتدائك فستان الزفاف.

وتضيف مي عن أهمية العناية باليدين والقدمين وترطيبهما خصوصاً قبل النوم ، ووضع الكريمات المرطبة لليدين بشكل منتظم حتى تبقيا ناعمتين ليوم الزفاف مثل كفي طفل، والاهتمام بهما بشكل دوري بعمل الباديكير والمانيكير كل أسبوعين مرة .

ولتحريك الدورة الدموية تشير الترك إلى أهمية جلسات المساج والتدليك للعروس فهي تعمل على تنشيط الدورة الدموية والتخفيف من التوتر الذي تشعر به العروس كلما اقترب موعد زفافها ، ويجب الاهتمام بالأظافر عن طريق تناول المأكولات الصحية الغنية بالحديد والكالسيوم والبوتاسيوم .

أما عن طرق العناية بالشعر فذلك يكون بسيط بعمل ماسكات للشعر وقص الأطراف باستمرار، وتغيير لون الشعر يجب أن يكون قبل فترة 3 أسابيع من موعد الزفاف ، حتى يكون في مقدرة العروس التغيير في حال لم يثبت اللون أو لم تحصل على اللون المراد ، فتلجأ حينها إلى التغيير لتحصل على ما تريد.

نصائح ليوم زفافك

وفي النهاية عزيزتي العروس لتتميزي في هذه الليلة وليكتمل حلمك الجميل دون أي مشاكل خاصة على بشرتك ، إليكِ هذه النصائح :

- في الصباح افردي جسمك على فراش مريح وارفعي قدميك فوق وسادة صغيرة ولا تفكري في أي شيء .
- تناولي عصير الليمون المنعش أو عصير مرطب يساعدك على الانتعاش .
- ضعي قناعاً خاصاً حول عينيك وإذا كنت متعبة وجفونك منتفخة بعض الشيء من جراء السهر جربي وضع الثلج على عينيك قدر المستطاع لأن الثلج رائع وفعال خصوصاً في حاله انتفاخ الجفون .
- متعي نفسك بقناع لشد البشرة فهو سيمحو آثار التعب ويعطيك الإشراق والنضارة